نائب رئيس البرلمان العراقي يحذر من “مساع ثأرية لزرع الاحقاد” بين دول المنطقة

العالم – العراق

وقال المكتب الإعلامي لنائب رئيس البرلمان العراقي في بيان تلقت، السومرية نيوز، نسخة منه، إن "حمودي استقبل في مبنى البرلمان وفداً إعلامياً كويتياً بحضور نقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي".

ونقل البيان عن حمودي تأكيده على "حاجة المنطقة الماسة لإعلام عربي موحد برؤية جديدة وناضجة بعيدة عن الخلافات، لمواجهة الخطابات المتطرفة ولردع التوجهات الصهيونية الهادفة لتقسيم البلدان وتفتيتها والمدعومة من الإدارة الامريكية ابتداءً من نقل سفارتها الى القدس"، مشيراً الى "ضرورة مواجهة الفوضى الهدامة والتدخلات الخارجية التي اجتاحت منطقتنا".

وثمن حمودي "المبادرة الطيبة ل‍دولة الكويت والمتمثلة في مؤتمر اعمار العراق المزمع انعقاده منتصف شباط المُقبل في الكويت"، معرباً عن أمله بـ"مساهمة دولية واسعة و فاعلة من اجل تفعيل أطر الاستثمار وإعادة الاستقرار وعودة النازحين".

وحذر نائب رئيس البرلمان العراقي من "أصوات نشاز ومساع ثأرية تحاول زرع الاحقاد والمشاكل ما بين دول المنطقة"، داعياً وسائل الإعلام في البلدين والمنطقة الى "تعزيز حالة الإنسجام والترابط بين الشعوب"، لافتا إلى "اهمية نقل الصورة الوضاءة للعراق المنتصر".

يذكر أن وفداً إعلامياً كويتياً، يزور بغداد حالياً، استعدادا لمؤتمر اعادة اعمار العراق الذي سيقام بالكويت الشهر المقبل. حيث التقى الوفد بعدد من المسؤولين في الدولة.

6