نقل الداعية السعودي سلمان العودة من سجنه إلى المستشفى

العالم – السعودية

أكد عبد الله العودة نجل الداعية السعودي سلمان العودة في تغريدة على موقع تويتر، أن والده نقل إلى المستشفى بعدما قضى أربعة أشهر معتقلا بسجن انفرادي في ذهبان بمحافظة جدة.

كما أكد حساب باسم معتقلي الرأي في السعودية على تويتر أن العودة نقل إلى المستشفى بعد تدهور حالته الصحية. وكان الشيخ سلمان العودة قد اعتقل في سبتمبر/أيلول الماضي مع عشرين شخصية أخرى معظمهم من الدعاة.

وقال العودة في تغريدة عبر "تويتر": "بعد أكثر من أربعة أشهر على الاعتقال في سجن انفرادي في ذهبان بجدة.. اليوم بالفعل تأكد لي خبر #نقل_العودة_للمستشفى".

ونشر عبد الله العودة صور إخوته الصغار، وعلق عليها: "منذ سنة بالضبط توفيت أم الصغار في حادث، وقبل أكثر من أربعة أشهر اعتقل والدهم تعسفيا، ووضع في زنزانة انفرادية.. ثم اليوم يُفجعون بخبر أن والدهم تمّت رؤيته في المستشفى".

وأضاف عبد الله العودة: "برغم التعتيم المتعمد والشحّ الشديد في التواصل، وصلتني أخبار مؤكدة عن رؤية والدي في المستشفى، ونحن نحمّل ساجنيه مسؤولية صحته وسلامته أمام الله ثم أمام الناس والأمة".

وأردف قائلا: "اللهم فرجك وعافيتك لهذا الشيخ الستيني".

وقبل أيام، نقلت منظمة هيومن رايتس ووتش الحقوقية عن أقارب للشيخ العودة قولهم إن سبب اعتقاله يعود لرفضه إملاءات السلطات بكتابة تغريدة تؤيد حصار قطر وقيامه بكتابة تغريدة تدعو لإصلاح العلاقات الخليجية.

واستنكرت منظمة هيومن رايتس ووتش استمرار السلطات السعودية في اعتقال الداعية سلمان العودة بشكل "تعسفي" وفرض حظر على سفر أقاربه المباشرين منذ أيلول/ سبتمبر الماضي.

6