هجوم معاكس للقوات اليمنية وخسائر بالارواح والعتاد لقوى العدوان

العالم – اليمن

بعد اكثر من اسبوع على الهجوم غير المسبوق لتحالف العدوان السعودي بدعم اميركي مباشر على مدينة الحديدة، القوات اليمنية تشن هجوماً مضاداً واسعاً وتعلن قطع امدادات المرتزقة في عدة محاور.

واكد المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة العميد يحيى سريع اليوم الخميس أن العمليات الهجومية لقوات الجيش اليمني واللجان أدت إلى قطع كافة خطوط الامداد البرية الامر الذي تسبب في إرباك قوات العدو، مؤكدا أن طيران العدوان فشل في إسناد مرتزقته من الخونة والعملاء لفك الحصار عنهم لتلجأ إلى إخلاء الجرحى والقتلى عبر المروحيات فيما لا تزال عشرات الجثث في أرض المعركة.

الهجوم اليمني المعاكس انطلق من اربعة محاور عبر منطقة الجبيلة ومنطقة الفازة في مديرية الحديدة مرورا في منطقة الجاح الاسفل في مديرية بيت الفقيه وصولا الى مدينة الحديدة، مكبدا المرتزقة خسائر فادحة في الارواح والعتاد.

المتحدث باسم القوات اليمنية كشف ايضا عن خسائر المرتزقة الاجمالية لهجوم العدوان على الحديدة، حيث قال ان خسائر العدو البشرية بلغت منذ بدء التصعيد العسكري الاخير اكثر من الف ما بين قتيل ومصاب بينهم قادة، وتجاوز عدد المدرعات والاليات المدمرة 150.

الاعلام الحربي عرض مشاهد للصورايخ التي اتت على عشرات الاليات والمدرعات الاماراتية في الساحل الغريي ولحظة فرار جحافل المرتزقة تاركين جثث قتلاهم منتشرة في ساحات المعارك.