هل سيشهد جنوب وغرب العراق هطول امطار في الفترة المقبلة؟

العالم – منوعات

وقال المتنبئ الجوي الاقدم في مطار البصرة الدولي صادق عطية في حسابه الخاص على مواقع التواصل الاجتماعي إنه "حسب توقعات خرائط الموديل الاميركي فأن هناك كمية من الامطار ستهطل لغاية السادس من شهر شباط المقبل".

وأضاف أن "حصة الامطار الأكبر ستكون للمنطقة الغربية واقصى شمال البلاد وحصة الجنوب والوسط لابأس بها".

وتابع المتنبئ الجوي العراقي أن "يوم غد الثلاثاء سيشهد اولى بوادر الامطار على المناطق الجنوبية والغربية رغم أنها ستكون خفيفة.

من جهتها توقعت هيئة الانواء الجوية ان تشهد مناطق العراق طقسا غائما جزئيا مع تصاعد للغبار في أماكن متعددة من المنطقة الوسطى.

وقالت الهيئة في بيان لها إن "الطقس في المنطقة الوسطى لليوم الاثنين سيكون غائما جزئيا واحيانا غائم، فيما ستكون درجات الحرارة مقاربة لليوم السابق"، مبينا أن "الرياح ستكون جنوبية شرقية الى معتدلة السرعة تنشط خلال النهار مسببة تصاعد الغبار في الاقسام الشرقية".

واضافت أن "الطقس في المنطقة الشمالية سيكون غائما جزئيا واحيانا غائما يتحول خلال الليل الى صحو"، مشيرة الى ان "الطقس ليوم الثلاثاء سيكون غائما جزئيا، فيما سترتفع درجات الحرارة بضع درجات عن اليوم السابق".

وتابعت أن "الرياح ستكون جنوبية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة تنشط خلال النهار في بعض الاماكن مسببة تصاعد الغبار فيها تتحول تدريجيا بعد الظهر ابتداء من الاقسام الغربية"، لافتة الى ان "الطقس في المنطقة الوسطى غائم جزئي يتحول تدريجيا الى غائم مصحوب بتساقط امطار خلال الليل مع فرصة لحدوث عواصف رعدية".

وتابعت ان "الطقس في المنطقة الجنوبية سيكون بين غائم جزئي واحيانا غائم يتحول تدريجيا خلال الليل الى صحو".

102-1