وزير الداخلية الايراني يشيد بسلوك الشرطة..في أي مجال؟

اشاد وزير الداخلية الايراني عبدالرضا رحماني فضلي بقوات الشرطة، معتبرا انها تصرفت بحكمة ومداراة ووعي وانجزت مهمتها خلال الاحداث الاخيرة بصورة طيبة.

وقال رحماني فضلي، في تصريح للصحفيين على هامش ملتقى قادة ومساعدي قوات الشرطة في مقر قيادتها يوم الاثنين: ان الملتقى تناول التطورات والاحداث الاخيرة التي وقعت خلال العام الحالي (الايراني ينتهي في 20 آذار/ مارس) ومنها موضوع الانتخابات والزيارة الاربعينية والزلزال الاخير في كرمانشاه والشؤون الاقليمية كمنطقة كردستان حيث أبدت قوات الشرطة كفائتها في التعامل مع جميع المواضيع المذكورة.

واضاف، ان الملتقى ركز على ضرورة الاهتمام الجاد بالمواضيع والشؤون الاجتماعية، موضحا ان التوترات الاجتماعية لاتحدث بصورة مفاجئة بل تعبر عن تراكم لعدم الرضا في المجالات السياسية والاجتماعية والثقافية والتي تؤدي الى توترات خلال ظروف معينة.

وتابع: لذلك، فإن التوقع والحد والاستجابة للمطالب بدقة، والتحلي باليقظة اللازمة ازاء أساليب وممارسات الاعداء، والإلمام بأداء الاجواء الافتراضية، والإستعداد الميداني والتدريبي، هي بالتأكيد قضايا ينبغي لجميع القوى المشاركة في الشؤون الاجتماعية ليس فقط قوات الأمن والشرطة بل جميع الاجهزة المعنية في الشؤون الاجتماعية بدءا من وزارة الإرشاد إلى وزارة الرفاه، الاضطلاع بدورها بشكل جيد حتى لانشاهد حدوث هذه القضايا مرة أخرى.

وذكر رحماني فضلي أن الاجتماع ناقش أيضا القضايا والأحداث التي وقعت السنة الحالية، وسيتم، من خلال الخبرات المتراكمة، وضع نموذج للتعامل مع هذه القضايا.

103-1