يوسف عطال يثير رعب منتخب الجزائر

العالم – الجزائر

هذا ومن خلال المواجهة التي فاز بها فريقه نيس على ميتز بنتيجة 4-1، ضمن منافسات الجولة الـ17 من الدوري الفرنسي، والتي أجبرته على مغادرة الملعب منذ الدقيقة 29.

وكان باتريك فييرا، مدرب نادي الجنوب الفرنسي،وصف، في المؤتمر الصحفي الذي عقده بعد المباراة، إصابة نجمه الجزائري بـ"النقطة السوداء"، مبديا في ذات الوقت مخاوفه من إمكانية غياب هذا الأخير عن الملاعب لفترة طويلة.

وسيخضع عطال اليوم الأحد لفحوصات معمقة تحت إشراف طبيب نيس لمعرفة حجم الإصابة التي تعرض لها ومدة الراحة التي سيحصل عليها.

ويعيش الجهاز الفني لمنتخب الجزائر بقيادة جمال بلماضي حالة من الترقب قبل الكشف عن نتائج هذه الفحوصات، وذلك بحكم الدور التكتيكي الكبير الذي يلعبه عطال على كامل الجبهة اليمنى وغياب البديل القادر على تعويضه، باعتبار أن معوضه "التقليدي" مهدي زفان يعبش حالة من البطالة الكروية منذ شهر يونيو/حزيران الماضي، تاريخ انتهاء العقد الذي كان يربطه باستاد رين الفرنسي.

وفي صورة تأكد إصابة عطال على مستوى الرباط الصليبي، فإن جمال بلماضي سيكون مضطرا للبحث عن حلول جديدة في مركز الظهير الأيمن، قد يكون من بينها حسين عيادة، نجم شباب قسنطينة الجزائري، فضلا عن رضا حلايمية ظهير بيرسخوت البلجيكي، أو هيثم لوصيف الوافد الجديد على أنجيه الفرنسي.

وتجدر الإشارة إلى أن منتخب الجزائر سيخوض، في شهر مارس/آذار المقبل، مباراتين مهمتين للغاية ضمن منافسات تصفيات كأس العالم، لم تحددهما القرعة حتى الآن.

ومنعت الإصابات يوسف عطال من اللعب بشكل منتظم خلال السنة الحالية، غير أن ذلك لم يؤثر على المستويات القوية التي يقدمها كلما تم الاعتماد عليه من قبل نيس أو منتخب الجزائر.

يذكر أن عطال يتواجد على رادار عدة أندية كبرى في أوروبا، أبرزها تشيلسي الإنجليزي الساعي لتقوية صفوفه بلاعبين مميزين في عدد كبير من المراكز.