1259 أثرا سينمائيا تقدم للمشاركة بمهرجان أفلام المقاومة الدولي الـ16

العالم_منوعات

وبحسب المكتب الاعلامي لمهرجان أفلام المقاومة الدولي الـ16، وصلت للأمانة العامة للمهرجان حتى يوم الأحد 26 يوليو/تموز 2020، 443 أثرا سينمائيا من آسيا، و 260 عملًا من أمريكا الوسطى والجنوبية، و 308 أعمال من أوروبا و 69 فيلماً من إفريقيا للمشاركة في أقسام المهرجان السينمائي المزمع عقده في طهران.

واختصت بلدان الهند بإرسال أكثر من 248 فيلما، وتركيا 66 أثرا واسبانيا 30 أثرا سينمائياً والبرازيل 51 أثراً سينمائيا بالرصيد الأكبر للأعمال المرسلة للأمانة العامة للمهرجان، وتوزّعت الأعمال السينمائية المرسلة على مختلف الاقسام الدولية الخمسة للمهرجان من ضمن المسابقة الرئيسية، قسم سيد شهداء المقاومة، المدافعون عن الصحة وقسم سرد القلم.

يشار الى أن يوم الخميس يوم الخميس 20 أغسطس/آب آخر مهلة لإرسال الاعمال السينمائية بما فيها السيناريوهات والافلام الوثائقية والروائية وافلام الرسوم المتحركة الى الأمانة العامة لمهرجان أفلام المقاومة الدولي بنسخته السادسة عشر.

جدير بالذكر أن مهرجان أفلام المقاومة الدولي بنسخته السادسة عشرة ينعقد خلال شهري سبتمبر/أيلول و نوفمبر/تشرين الثاني 2020، بإدارة "مهدي عظیمي میرآبادي" في العاصمة طهران، مع اتخاذ التدابير الصحية الكاملة في ظل تفشي فيروس كورونا المستجد.