5 حقائق مشتركة بين محمد صلاح وميسي قبل قمة برشلونة وليفربول

العالم – رياضة

وستكون الأنظار في مباراة ليفربول وبرشلونة متجهة صوب الثنائي محمد صلاح وليونيل ميسي، في ظل المستويات الرائعة التي يظهر عليها الثنائي مع ناديي ليفربول وبرشلونة، بجانب أن التتويج بلقب دورى أبطال أوروبا سيلعب دورًا كبيرًا في تعزيز آمالهما في المنافسة للحصول على جائزة "الكرة الذهبية" التي تمنح لأفضل لاعب في العالم.

التقرير التالي يرصد 5 حقائق مشتركة تجمع بين محمد صلاح وليونيل ميسي نستعرضها سويًا خلال السطور المقبلة..

جائزة الكرة الذهبية

رشحت وسائل الإعلام الإسبانية، محمد صلاح لمنافسة ليونيل ميسي للفوز بجائزة "الكرة الذهبية" بعد المستويات الرائعة التي ظهر عليها الثنائي مع ناديي ليفربول وبرشلونة بمختلف المسابقات هذا الموسم.

وذكرت صحيفة "أس" الإسبانية في وقت سابق أن ميسي أصبح المرشح الوحيد للفوز بالكرة الذهبية هذا الموسم، ليرفع عدد مرات تتويجه بها إلى ست مرات، مشيرة إلى أن المنافسين الوحيدين لميسي على هذه الجائزة في الوقت الراهن هما المصري محمد صلاح والبلجيكي كيفين دي بروين، نجمي ليفربول ومانشستر سيتي على الترتيب.

أحلام مصر والأرجنتين في البطولات القارية

يحمل محمد صلاح وليونيل ميسي آحلام الجماهير المصرية والأرجنتينية في قيادة المنتخبين للحصول على بطولتي كأس الأمم الأفريقية وكوبا أمريكا المحدد لهما الصيف المقبل.

وتنطلق منافسات كوبا أمريكا التي تستضيفها البرازيل يوم 14 يونيو المقبل، فيما تقام المباراة النهائية في السابع من يوليو القادم، وأوقعت قرعة البطولة منتخب الأرجنتين في المجموعة الثانية مع كولومبيا وباراجواى وقطر.

أما محمد صلاح فيستعد لقيادة منتخب مصر في بطولة كأس الأمم الأفريقية التي تستضيفها مصر خلال الفترة من 21 يونيو – 19 يوليو المقبلين، وأوقعت قرعة البطولة المنتخب الوطني في المجموعة الأولى مع منتخبات الكونغو الديموقراطية وزيمبابوي وأوغندا.

هدافا الدوري الإنجليزي والإسباني

تجمع مباراة ليفربول وبرشلونة بين محمد صلاح هداف الدوري الانجليزي الممتاز "البريميرليج" حتى الآن برصيد 21 هدفاً، وليونيل ميسي الذي يعتلي صدارة هدافي الدوري الإسباني "الليجا" برصيد 34 هدفا.

حلم التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا

تعقد جماهير ليفربول وبرشلونة آمالها على محمد صلاح وليونيل ميسي في الحصول على لقب دوري أبطال أوروبا بعدما نجح الثنائي في قيادة ليفربول وبرشلونة للصعود إلى الدور نصف النهائي.

ويسعى محمد صلاح لقيادة ليفربول للفوز بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة السادسة في تاريخه، بينما يسعى ميسي لقيادة برشلونة لاستعادة اللقب القاري الغائب عن خزائن النادي منذ عام 2015.

لقب الأغلى في قمة برشلونة وليفربول

يتقاسم محمد صلاح وليونيل ميسي لقب "الأغلى" في مباراة برشلونة وليفربول، حيث يعد نجم مصر هو أغلى لاعب في صفوف "الريدز" حيث تصل قيمته التسويقية إلى 150 مليون يورو حسبما ذكر موقع "ترانسفير ماركت" العالمي، بينما يعد النجم الأرجنتيني أغلى لاعب في برشلونة بـ 160 مليون يورو.